السبت، 22 يونيو 2019

من انا ؟ افكار و مبادئ


بسم الله الرحمن الرحيم
افكار و مبادئ  
لكل منا مبادئ و أفكار تميزنا عن الاخرين و تجعلنا ذلك الكيان المميز الذي ليس له نضير في هذا العالم , حاولت ان اكتب بعض المبادئ التي امشي عليها في حياتي البعض منها صحيح و البعض قد يكون خطأ و لكن في النهاية هي جزء مني يصعب التخلص منه او تغييره . 
انا أعيش على اربع مبادئ هي التي تحركني و تقودني في حياتي : 
·       الأول "ان الشخص الذي سيتألم ان اذيت أحدا هو انا"
 قد يبدو ذلك غريبا و لكنني منذ الصغر احسست بألم الاخرين اكثر من المي
لذلك فانا انسانة طيبة لا تريد للأخرين الا الخير و من هذا النطاق فانا اكره كل من يجلب الحزن و الألم للأخرين و كانه يجرحني كل مرة يألم فيها أحدا .
و اكثر نوعية تألم حلقي هي تلك الشخصيات المستغلة التي تستمتع بجعل الاخرين خدم لها يقومون بمهامها واما تلك التي تحب ان تضع الملح في جروح الاخرين فتدمر ثقتهم في نفسهم  فأتمنا ان تختفي من العالم.
عندما افكر في الامر فلطالما تمنيت ان افهم الاخرين و ان أكون عوننا لهم ان أكون شخصا ذا فائدة
·       الثاني "عامل الناس كما تحب ان يعاملوك "
من اكثر الأشياء انانية فيني و التي اخجل ان اكلم بها أصدقائي هي اعتقادي ان الناس تكون الصداقات لتجد من يساعدها وقت الشدة و يؤنسها وقت الوحدة . ان الناس لم تكن لتكون الصداقات ان لم تكن ستستفيد منها بطريقة ما , مع انني لا أتوقع من الناس ان ترد لي التصرفات الطيبة بالمثل و لكنني لازلت ارجوا الفضل من رب العالمين , و ان لم يكن هنالك حساب أتساءل كم من الناس ستعمل الخير, شخص ما اخبرنني :"اننا نري الناس من مرأة انفسنا" مما يعني ان الشخص البخيل سيري الناس بخلاء و الكريم يميل لرويه الكرم في الاخرين , لذلك بدأت أتساءل ان كانت رويتي للناس على انهم انانيون يفكرون في انفسهم فقط نابعة من الانانية داخلي و انني افكر في نفسي فقط ؟

·       الثالث " ان لم تكن شخص ذا فائدة فمن الأفضل عدم تواجدك على هذه الأرض "
هذا المبدئ ينطبق على فقط و لا اريد ان اطبقه على الاخرين ,
انه كمقياس خاطا لأهميتي نشأ في عمر صغير و لم أتمكن من التخلص منه , ان لم اقم بأمور جيدة فما جدوى  حياتي ؟ سالت نفسي هذا السؤال مئات المرات حتى صارت اجابته هي ان لا فائدة مني .
مع انني لا اريد ان افرض مبادئ على الاخرين و لكن هنالك حد لذلك , مهما كنت متفهمة للاختلاف بين الناس و لكن لا يمكنني تقبل الشخص عديم المسئولية , الذي يرمي بمسؤولياته على عاتق الاخرين و لا يكترث او يحس بالذنب من فعلته .



·       الرابع : "اشكر من احسن اليك و اعتذر اذا اخطأت "
ان هذا المبدئ هو ابسط مبادئي و لكنه الأصعب في التنفيذ , الشكر قد يكون سهلا و لكن الاعتذار صعب , خصوصا عندما تدخل الكرامة في المنتصف .


بصورة عامة فانا اري نفسي كشخص جيد و لكن لحد ما , لأنني لن اخرج عن طريقي لمساعدة شخص هنالك من يساعده بالفعل و لن اساعد شخصا في امر قد يضره في المستقبل و اهم صفه انني لن اقدم المساعدة في امر لا اعرف فيه ما يكفي لأساعد .
اميل لان أكون انسانة صبورة و هادئة و لكن ما يخرجني عن طوري هو روية شخص يظلم امامي او ان يتحدث شخص بالسوء عن من احب .

انت ما هي المبادئ و الافكار التي تقودك ؟
مع السلامة .😊

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

The dream that will never die

The dream that will never die Elevens years ago, when I was 10 years old I was searching for a dream, kids around me said easily that...